السبت، 11 سبتمبر 2010

الساعة الثالثة

يبدو ان الكتابة ترتبط بالحزن دائماً..قد يبدو هذا الحزن لمن ينظر مجرد شىء ضئيل.. شىء سطحي و تافه يحدث لأى فرد ..شىء يتضائل أكثر وأكثر بجانب المصائب في العالم التي نتفرغ للهتاف و التنديد بها..المطالبة بالتغيير السياسي..الفقراء في مصر..مقتل خالد سعيد..حرق القرآن في أمريكا..وفاة محيى الدين اللباد..ذكرى محمود درويش..اعتقال الناشطين السياسيين في مصر..الأخوان يهاجمون مسلسل الجماعة..حملة جمال مبارك الأنتخابية..الأحداث الكثيرة في العالم من حولي لا تسمح لي بالحزن..في البيت..حزني يبدو ضئيلا جداً بجوار مرض أمي..مشاكل الأسر المصرية المعتادة..أشياء لا تسمح لي بالحزن..يبدو هذا ترفاً مبالغ فيه..يبدو( كدلع) ليس له طعم..يجب ان أصمت أو ربما  أستطيع إخراج الحزن في الصياح و السباب في أمريكا التي تريد حرق المصحف..أو البكاء على خالد سعيد رحمه الله..يمكنني ايضاً ان اتجاهل الامر و أضحك..ترف الحزن الذي أصبح عزيزاً يجبرني أكثر على الصمت..ربما الكتابة هنا حيث لا أحد..يمكنني هنا أن أشتم و و أسب وألعن... يمكنني البكاء كثيرا جداً..يمكنني أن اقول فلتذهب الدنيا إلى الجحيم..إن متَ ظمآناً فلا نزل القطْرُ..
يمكنني ان أشعل سيجارة في بيت فارغ حيث لاشىء سوى مقعد واحد فقط..أغوص داخله..في صمت تام..حتى الصمت يبدو مطلباً عسيراً جداً....يمكنني أن أشعل موسيقى الخراب الجميل و أرقص عارية كما فعل زوربا..يمكنني ان أشتهي الموت..بل و يمكنني أعلان ذلك بصوت عال..أنا أشتهي الموت..لأن في الموت..الصمت إجباري..

هناك 3 تعليقات:

  1. ana 7asra2 ta3beer 3agabni awi ".يمكنني أن أشعل موسيقى الخراب الجميل و أرقص عارية كما فعل زوربا..يمكنني ان أشتهي الموت"

    ردحذف
  2. don't you think it's a bit offensive to cut my tag from the photo and to put it on your blog? imagine me taking your texts and present them as mine? wouldn't be nice, would it? but i'm glad you like it though. anyway - you must know that it's illegal to use other's work without their permission. and it is super rude to edit the photos just to take off their rights
    -
    http://millita.net

    ردحذف
  3. just give credits. it's all we ask for when we make our images. and be careful what you put in your blog. you can always search for photos at flickr or deviantart so you can get them right from the author
    :)

    ردحذف